سبارك الأردن تعقد مؤتمرا للأعمال بالتعاون مع لومينوس للتعليم

تبدأ أعمال مؤتمر أعمال 360 درجة الذي تنظمه سبارك الأردن بالتعاون مع لومينوس للتعليم، يومي 8 و9 شباط الحالي، بهدف توفير دعم الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.
وسبارك الأردن تتبع للمنظمة العالمية غير الحكومية (سبارك) والمعنية بمجالي ريادة الأعمال والتعليم العالي في 17 منطقة حول العالم.
وقالت سبارك الأردن في بيان صحفي اليوم السبت: إن المؤتمر مصمم خصيصاً لسيدات ورجال الأعمال، والمدراء وأعضاء مجالس الإدارة، وصناع القرار، والرياديين في المملكة، وسيقام تحت رعاية السفيرة الهولندية في عمان باربرا يوزياس.
وأضافت أنه سيتاح أمام المشاركين فرصة حضور 14 ورشة عمل يقدمها مجموعة من الخبراء، تشمل موضوعات الريادة في الطاقة المتجددة، وتصميم وتطوير الأعمال، والتقنية في تنمية الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وتحويل الشركات العائلية، واستقطاب الموارد البشرية والاحتفاظ بها، والتصدير للأسواق الأوروبية والمشاركة في المعارض الدولية، وأخلاقيات العمل.
كما تشمل موضوعات الحلول المالية الرقمية والشمول المالي، والريادة المجتمعية، والتجارة الإلكترونية، وتصميم وتطوير المنتجات، والتسويق الإلكتروني، وتطوير العملية الإنتاجية، والإدارة المالية.
وحسب البيان، ستقام 6 جلسات متنوعة على هامش المؤتمر، بالإضافة إلى جلستي حوار، ومسابقة بداية لخطط الأعمال.
وبإمكان المشاركين حضور جلسات تدريبية فردية مصممة وفق احتياجات أعمالهم الخاصة مع مجموعة من الخبراء في مجالي الأعمال والقانون، إلى جانب معرض أعمال، للتعرف والتشبيك مع أفضل الخبراء المحليين والعالميين في المجالات التي يتناولها المؤتمر.