مباحثات بين “عمان العربية” والتعليم العالي للارتقاء بالمخرجات الاكاديمية

عمان – بحثت جامعة عمان العربية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي أوجه التعاون الأكاديمي، في إطار المساعي لتجويد المخرجات الاكاديمية والارتقاء بالعملية التعليمية التعلمية.

والتقى القائم بأعمال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور خالد الطراونة اليوم الخميس، الامين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور مأمون الدبعي، حيث جرى خلال اللقاء استعراض الواقع الأكاديمي على مستوى الجامعات الاردنية، والتحديات التي يواجهها التعليم العالي، والفرص المتاحة للنهوض بالعملية التعليمية.

وفي هذا الصدد، أكد الاستاذ الدكتور مأمون الدبعي ، الذي عمل عضو تدريس في عدد من الجامعات أردنية  منها جامعة عمان العربية، على أهمية تكامل الادوار بين الوزارة والجامعات الاردنية الحكومية والخاصة للنهوض بالعملية التعليمية التعلمية، مشددا على دعم الوزارة لأي مجهود او مشروع جامعي يسهم بالارتقاء بالمخرجات الاكاديمية لما فيه خدمة الطلبة، خصوصا في ظل جائحة كورونا التي فرضت على قطاع التعليم العالي البحث عن حلول تضمن استمرارية العملية التعليمية بشكل موازي يحفظ صحة الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية..

بدوره عرض القائم بأعمال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور خالد الطراونة لانجازات الجامعة على صعيد التعليم بشكل عام والتعليم عن بعد بشكل خاص الذي نفذته الجامعة ومازالت خلال جائحة كورونا، معربا عن استعداد الجامعة للمساهمة في أي مجهود وطني لاثراء تجربة التعليم المدمج.

وشكر الأستاذ الدكتور خالد الطراونة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على ما تقوم به من جهود مباركة في توجيه الجامعات الأردنية على التعامل مع كافة القضايا التي تخدم التعليم العالي في ظل الظروف الراهنة.