التعليم العالي يعتمد بعض نتائج امتحان الطلبة العائدين من السودان

اعلن مجلس التعليم العالي يوم الاحد عن اعتماد نتائج الامتحان التقييمي للطلبة الاردنيين العائدين من الجامعات السودانية للمستويات الرابعة والخامسة والسادسة في تخصص الطب البشري لدرجة البكالوريوس والذي تم عقده بتاريخ 3/7/2019 في الجامعة الاردنية.

وقرر المجلس توزيع الطلبة الذين اجتازوا الامتحان في مستوى السنة الرابعة، في الجامعات الاردنية وحسب خياراتهم في طلباتهم الذين تقدموا فيها سابقاً من خلال موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ويمكن للطلبة معرفة نتائج قبولهم من خلال موقع الوزارة.

وطلب المجلس من الطلبة الذين تم ترشيحهم للقبول مراجعة دوائر القبول والتسجيل في الجامعات الاردنية اعتباراً من صباح يوم الاثنين الموافق 8/7/2019 ولغاية نهاية دوام يوم الخميس الموافق 11/7/2019 لإنهاء اجراءات التسجيل فيها، وبخلاف ذلك يعتبر ترشيح الطالب للقبول لاغياً.

لا يسمح للطالب بحسب المجلس الذي تم ترشيحه للقبول في احدى الجامعات الاردنية التقدم بطلب انتقال الى جامعة اخرى اما بالنسبة للطلبة الذين لم يجتازوا الامتحان التقييمي سيتم ترشيحهم للقبول في مستوى السنة الثالثة في الجامعات لاحقاً بعد اعلان نتائج الامتحانات التقييمية اللاحقة لباقي الطلبة للمستويات الاخرى، وذلك كون دراستهم بالجامعات الاردنية ستبدأ مع بداية العام الجامعي القادم 2019/2020.