اختراع أردني يتوج بالفضة في برلين

توج الأردني عمر ناجي بالوسام الفضي بعد فوزه بالمركز الثاني على مستوى العالم ضمن فئة أفضل فكرة في المسابقة العالمية الألمانية للريادة للشباب لعام 2018 من ضمن 651 مشاركاً من مختلف دول العالم.

وتمحور المشروع حول ابتكار نظارة للمكفوفين تساعد على معرفة الأشياء من حولهم وتمييز ألوان إشارة المرور وتجنب العقبات التي قد تواجههم أثناء مسيرهم في الطرقات وممارسة الأنشطة اليومية دون الحاجة لمساعدة الأخرين.

تقام مسابقة برلين سنوياً لتمكين رواد الاعمال من ايجاد عالم مستدام وتمكين روح الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين (15-34) من جميع أنحاء العالم في الانخراط في عالم أكثر سلماً.

ناجي خريج نظم المعلومات المحاسبية شاب أردني لم يغيب عن التمييز والابداع حيث حصل في عام 2017 على المركز الأول في مسابقة تحدي ناسا لتطبيقات الفضاء على مستوى مدينة الجبيل في المملكة العربية السعودية، وفي العام ذاته حصل على جائزة أفضل متعاون في مسابقة احدث تحديا مختلفا في مدينة هامبورغ الالمانية بالاضافة الى اختراعه المقعد الدارسي المرن والذي اختير من بين افضل 20 مشروع في اسبوع النمذجة في المملكة العربية السعودية.

يتطلع ناجي ان يمتلك مركزاً للابتكار يساعد طلاب المدارس في تحويل افكارهم الى واقع لانشاء جيل ريادي يرفع اسم الأردن في مختلف المحافل الدولية.