العقبة الخاصة تطلق أول تطبيق عالمي ذكي للغوص

 أطلقت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة أول تطبيق عالمي للغوص للهواتف الذكية، بحضور رئيس سلطة منطقه العقبة الاقتصادية الخاصة نايف بخيت ومحافظ العقبة صالح النصرات.
ويتيح التطبيق للغواصين من كافة أنحاء العالم إنشاء خطوط الغوص الشخصية ومواقع الغوص في العقبة من خلال عرض مواقع الغوص على الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية وتخصصاتهم ثم تسجيل المشاركة مع رفاق الغوص من كافة أنحاء العالم.
وبين الناطق الإعلامي باسم السلطة الدكتور عبدالمهدي قطامين أن التطبيق يتيح للغواصين أول خرائط تفاعلية ثلاثية الأبعاد تحت الماء وتجربة الغوص الافتراضية لأكثر من 20 موقعا للغوص في خليج العقبة وحطام الغوص بالاستعانة بالسونار عالية الدقة وبيانات الأقمار الصناعيه والفيديو.
وأشار إلى أن السلطة أنتجت بطاقات الغوص المقاومة للماء التي توفر وصفا تفصيليا لمواقع غوص الحطام الخمس في خليج العقبة، تمنح البطاقات صورا ثلاثية الأبعاد حطام سفينة السيدر برايد والدبابة والباخرة شروق والرابعة تايونغ والطائرة هيركوليز.
وقال: إن الهدف من ذلك كله تعزيز تجربة الغوص في العقبة بشكل كبير وتسهيل مهمة مراكز الغوص في العقبة، بالإضافة إلى الترويج للعقبة كواجهة غوص مميزة على البحر الأحمر.
–(بترا)