ورشة عن بعد لطلبة هندسة البرمجيات في “عمان العربية” تنتهي بدعم مشاريع ريادية

عمان – عقدت كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية في جامعة عمان العربية ورشة تدريبية، عن بعد، لطلبة قسم هندسة البرمجيات حول كيفية أدارة المشاريع البرمجية في سوق العمل.

ونظم الورشة قسم هندسة البرمجيات في كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية في جامعة عمان العربية، استهدفت طلبة السنة الثالثة والرابعة، تناولت شرح كيفية استثمار إدارة المشاريع البرمجية في سوق العمل لتقليل الفجوة بين الجانب النظري والجانب العملي لدى الطلبة.

واستضافت الورشة الخبيرة بلقيس ابو العدوس مديرة المنتجات الرقمية لدى شركة اورورا التي قدمت عرضا توضيحيًا عن برنامج JIRA الذي يستخدمً لغاية إدارة المشاريع التي تتبع منهجية ال agile، حيث قدمت الخبيرة شرحا حول المنهجية وتوضيح دور ومهام مدير المنتجات الرقمية.

كما استضافت الورشة التي جاءت بالتنسيق مع الدكتورة هيفاء أبو العدوس وحضور رئيس قسم هندسة البرمجيات الدكتور احمد الخصاونة وعضو هيئة التدريس في الكلية الدكتور ليث أبو عليقة، الخبير زهير العورتاني مدير قسم التطوير لدى مجموعة موزيكو الذي شرح مبادئ ادارة المشاريع التكنولوجية وكيفية تطوير الفكرة إلى مشروع ريادي واهم الصفات والمهارات التي يحتاجونها لإطلاق مشاريعهم.  

وفي هذا الصدد، قدمت مجموعة موزيكو عرضًا خاصا لكلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية في جامعة عمان العربية يتمثل بالاستثمار بالطلاب المتميزين الذين يملكون افكارا ريادية متميزة وذات جدوى اقتصادية من خلال تقديم الدعم الاستشاري والمالي لهم.