مناقشة مشاريع تخرج طلبة “هندسة عمان العربية”

عمان – نوقشت اليوم الاربعاء مشاريع التخرج لطلبة كلية الهندسة في جامعة عمان العربية.

وقال عميد الكلية الاستاذ الدكتور خالد الطراونة الذي رعى حفل المناقشة، بحضور أعضاء هيئة التدريس وذويهم، إن “نهج كلية الهندسة تنطلق من رؤية  توجيه الطلبة لإعداد مشاريع تخرج تخدم البنية التحتية والفوقية في جامعة عمان العربية والمجتمع المحلي، مبينا أنه يجري متابعة هذه المشاريع والطلبة من قبل أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية بشكل حثيث وبما ينعكس ايجاباً على نوعية المشاريع الهندسية للطلبة.

وتناولت  المشاريع الثلاثة أهمية مشروع الموقف الذكي في خدمة الجامعة لتقليل العبء الموجود من عدد السيارات التي يستخدمها الطلبة والموظفين في الجامعة، حيث يوفر هذا الموقف للجامعة (257) موقفاً للطلبة والموظفين، وتم استخدام جميع التقنيات الحديثة في هذا المشروع ليكون صديقاً للبيئة محققاً للاستدامة.حيث كان المشروع بإشراف، رئيس قسم الهندسة المدنية الدكتور عيسى عليان.

في حين تمحور المشروع الثاني حول فكرة إقامة مبنى تجاري مقترح في منطقة موبص بالقرب من الجامعة يخدم الجامعة والمجتمع المحلي. وجاء المشروع بإشراف الدكتور عيسى عليان والمهندسة شروق سلام.

أما المشروع الثالث، فركز على  (دراسة الحوادث المرورية في الأردن بين عامي 2005-2018) وهدف إلى تقليل عدد الحوادث بين المركبات وعدد الوفيات والخسائر المادية الناجمة عن تلك الحوادث بإشراف الدكتور سامي عياد.