مناقشة رسالة الماجستير رقم (73) عن بعد في “عمان العربية” حول أثر تبني التوجه الريادي في إدارة الازمات في المشاريع الصغيرة والمتوسطة

عمان – نوقشت، في جامعة عمان العربية رسالة ماجستير عن بعد، بعنوان (أثر تبني التوجه الريادي في إدارة الازمات في المشاريع الصغيرة والمتوسطة) بحضور عميد البحث العلمي والدراسات العليا الأستاذ الدكتور عدنان الجادري وعميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور بلال برهم وعدد من العمداء ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا.

وتوصي الدراسة المقدمة من الطالب محمد صبحي محمود موسى، المشاريع الصغيرة والمتوسطة بأهمية الاستمرار بالتعرف على مفهوم التوجه الريادي حيث إن أبعاد التوجه الريادي من المفاهيم المؤثرة على الشركات، والتي يمكن أن تقف عائقاً أمام نموها أو حتى بقائها. لذلك لابد للشركات من الاهتمام بدراسة الخصائص والمزايا لكل بعد من أبعاد التوجه الريادي.

تألفت لجنة المناقشة من الدكتور خلدون الخوالدة رئيساً ومشرفاً وعضوية كل من الأستاذ الدكتور رشاد الساعد والدكتور بلال السكارنة (مناقش خارجي).

وجرت المناقشة بإشراف وتنسيق مساعد عميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور معين نصراوين.

يوصي الباحث المشاريع الصغيرة والمتوسطة بأهمية الاستمرار في إدارة الأزمات وتعزيزه، لما يقدمه هذا المفهوم من فوائد عديدة للشركات، إذ تتمثل فوائده في تحسين مستوى أداء العاملين من خلال تحسين الأداء وسرعته، وتحسين الجودة.