مناقشة رسالة الماجستير الثالثة عن بعد في “عمان العربية” حول الرضا عن جودة الحياة وعلاقته بالاتزان الانفعالي لدى النساء العاملات وغير العاملات في منطقة عزابة

عمان – نوقشت، اليوم الجمعة في جامعة عمان العربية رسالة ماجستير عن بعد، بعنوان (الرضا عن جودة الحياة وعلاقته بالاتزان الانفعالي لدى النساء العاملات وغير العاملات في منطقة عزابة) بحضور عميد البحث العلمي والدراسات العليا الأستاذ الدكتور عدنان الجادري وعميد كلية العلوم التربوية والنفسية الدكتورة هيام التاج وعدد من العمداء ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا.

وأظهرت نتائج الدراسة المقدمة من الطالب عرفات محمد، علاقة ارتباطية إيجابية دالة إحصائيا بين الرضا عن جودة الحياة والاتزان الانفعالي لدى النساء العاملات وغير العاملات في منطقة عزابة.

وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور فؤاد الجوالده رئيساً ومشرفاً وعضوية كل من الأستاذ الدكتور سامي ملحم والدكتورة حنان الشقران (مناقش خارجي).

وقد وضعت توصيات ومقترحات، ومنها إجراء دراسة تبحث في العلاقة بين الرضا عن جودة الحياة والاتزان الانفعالي على بيئات أخرى في المجتمع الفلسطيني، وعلى شرائح مختلفة من النساء العاملات وغير العاملات، ومقارنة نتائجها بنتائج هذه الدراسة.

ويشار إلى ان الجامعة باشرت بمناقشة أول رسالة ماجستير عن بعد كانت الأولى من نوعها على مستوى الجامعات الاردنية يوم الثلاثاء الموافق 24/3/2020 لطالب عراقي هشام صالح مهيدي ألدليمي في كلية العلوم التربوية والنفسية بعنوان فاعلية استراتيجية مراقبة النمو المعرفي KWLH في تنمية المفاهيم الفيزيائية لدى طلاب الصف الثاني متوسط في العراق واتجاهاتهم نحو تعلم الفيزياء.