“عمان العربية” تعلق الدوام مؤقتا

عمان – قررت جامعة عمان العربية تعليق الدوام ضمن المدة التي حددها مجلس الوزراء، ضمن الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ويقتضي القرار الذي أصدره رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر سليم، ان يشمل تعليق الدوام، ويستثني الدوائر التي تقتضي طبيعة عملها غير ذلك، مع ضرورة التحوط وضمان الوقاية أثناء العمل للدوائر المستثناة من القرار.

ويأتي هذا القرار انسجاما مع قرار مجلس الوزراء، وتنسيب لجنة الاوبئة، الذي قضى بتعليق الدوام، حفاظا على سلامة الطلبة ، وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وكأجراء وقائي لضمان عدم انتشار الفيروس، الذي أعلنت الممكلة انها خالية منه.

واتخذت الجامعة سلسلة من الإجراءات الاحترازية، ومنها رفع الوعي لدى أسرة الجامعة بمخاطر المرض وأعراضه، وطرق الوقاية منه، فضلا عن توزيع معمقات أيدي، وتعليق كافة الانشطة، والتعميم على الطلبة الوافدين الدراسين في الجامعة كافة بعدم السفر إلى دولهم، تحسبا لإمكانية عدم السماح لهم بالعودة إلى المملكة، مما قد يعطل ويؤخر دراستهم، وإصدار قرار تعليق السفر للعاملين في الجامعة إلا للضرورة القصوى.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر سليم أن الجامعة مستعدة ومهيأة لتنفيذ التعليم عن بعد لضمان استمرار العملية التعليمية، مبينا أن هذا الأجراءالوقائي جاء حفاظا على سلامة الجميع، وهو أجراء مؤقت.

وتمنى رئيس الجامعة السلامة للجميع،  وأن يحفظ الله الوطن وقيادتة الهاشمية من كل مكروه.