عمان العربية تشارك في مؤتمر للاعتماد الدولي

شارك الدكتور محمد بسام مصطفى من كلية العلوم التربوية والنفسية في جامعة عمان العربية في المؤتمر الأول للاعتماد الدولي لبرامج كلية التربية (مجلس اعتماد إعداد المعلمين CAEP) الولايات المتحدة الامريكية/ 2021 بعنوان: النجاح من خلال التحسين المستمر والذي حضرهُ قُرابة (700) تربوي من مختلف دول العالم.

قدم المؤتمر أحدث المعلومات والتغييرات التي حصلت على معايير الاعتماد CAEP وتطرق رئيس المجلس ونائبته إلى أفضل الممارسات والاستراتيجيات التي تضمن الحصول على الاعتماد من خلال عرض تجارب جامعات أمريكية مرموقة ورحلتها الطويلة والشاقة في الحصول على الاعتماد الذي يهدف إلى تطوير المرشحين (طلبة كلية التربية) الذين يفترض منهم تحقيق معايير الكفاءة والتميز والمهنية في أدائهم وتدرسيهم لجميع المراحل K-12.

وركزت الجلسات الافتراضية على معايير الاعتماد المعدلة خصوصا منها المعيار الأول (المحتوى المعرفي والتربوي للمرشحين) والمعيار الثالث (جودة المرشح وتطوره ودعمه واختياره) والمعيار الخامس (ضمان الجودة والتحسين المستمر). وانتهى المؤتمر بتوصيات وإصدار كتيب مبدئي يشمل جميع التغييرات والتي يمكن العمل به إلى حين إصدار الكتيب النهائي في شهر حزيران من هذه السنة.  هذا وتعمل كلية العلوم التربوية والنفسية في جامعة عمان العربية على التحضير للحصول على هذا الاعتماد العالي المرموق في المستقبل القريب.