“عمان العربية” تساهم في تطوير وزيادة اتصال الانترنت

“عمان العربية” تساهم في تطوير وزيادة اتصال الانترنت


عمان – نشرت جامعة عمان العربية بالتعاون مع جامعة كورية جنوبية بحثاً في مجال زيادة اداء اتصال الانترنت طويل الامد من خلال تحسين معدل الإنتاجية وتقليل اثر الاتصال طويل الامد.
وأعد البحث عضو هيئة التدريس في قسم نظم المعلومات الحاسوبية في الجامعة الدكتور محمد الشنوان وبمشاركة الدكتور ليث أبو عليقة والدكتور أحمد الخصاونة من كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية، وبالتعاون مع جامعة أنجي في كوريا الجنوبية.
وتناول البحث تطوير نموذج لتحسين إنتاجية الشبكة ولتقليل تأثير برتوكول TCP طويل الأمد على تدفقات البيانات الأخرى، بحيث ان كل اتصال عن طريق برتوكول TCP يتم تمريره عن طريق جهاز شبكة طرفي لتحديد اتصال برتوكول TCP طويل الأمد.
وقال الدكتور الشنوان إن النتائج التحليلية للبحث كانت واعدة ومتوافقة بشكل جيد مع نتائج التجارب المُعدَّى عن طريق المحاكاة الحاسوبية بالمقارنة مع دراسات سابقة، مبينا ان النتائج أظهرت أنه في حال ارتفاع معدل الخطأ، فإن النموذج المقترح يحقق موثوقية أعلى ويقلل من استهلاك موارد الشبكة.
ونُشر البحث في مجلة علمية محكمة ( Multimedia Tools and Applications)، وهي مجلة دولية ضمن قاعدة البيانات العالمية، وتختص بنشر أدوات تطوير الوسائط المتعددة ودعم الانظمة بالإضافة إلى دراسات في تطبيقات الوسائط المتعددة.