عبيدات معبرا عن استيائه لعدم التزام بعض مغادري الفنادق بتعهداتهم: محاسبتهم تعود للحكومة

عبّر المتحدث باسم اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، عن أسفه لانتشار مقاطع فيديو تظهر عدم التزام بعض المواطنين الذين خرجوا من الحجر الصحي في الفنادق، وذلك رغم توقيعهم على تعهد بعدم الاختلاط تحت طائلة الاجراءات القانونية، مشيرا إلى أن محاسبتهم ومساءلتهم تعود للحكومة.
وقال عبيدات لـ الاردن24 إن المعركة الآن مع الوعي، وهي من سيحدد مصير المرحلة المقبلة؛ إذا كان هناك التزام، فسنخرج بأقل الخسائر، مشيرا إلى أن اللجنة ستوصي بأخذ عينات عشوائية من جميع المواطنين للتأكد من سلامتهم.
وأضاف إن السيناريوهات المحتملة أن تبدأ الأعداد بالانخفاض وتتوقف لفترة بدون حالات، وقد يكون هناك موجات جديدة وزيادة هائلة بالأعداد في حال فتح المطارات، وهو السيناريو الأسوأ، وسيؤدي إلى فقدان السيطرة على الأوضاع.
وأما السيناريو الآخر، أن نبقى مسيطرين على الوضع، والتقيد بالاجراءات التي تعلن عنها الحكومة، فنكون نحن بالمنتصف بحيث يكون الوضع ليس سيئا وتحت السيطرة.
وقال إن قرار اعادة فتح المطارات سيادي ويعود للدولة، وأما اللجنة فهي تدعو لمواصلة اغلاق الحدود وعدم عودة الأردنيين بالخارج والابقاء عليهم بالبلدان المتواجدين بها لحين انتهاء الأزمة.