دبلوم عالي في التربية بـ”عمان العربية” بهدف أعداد قيادات تقدم المشورة للمجتمع

عمان – استحدثت جامعة عمان العربية دبلوما عاليا في التربية تلبيةً لحاجات المجتمع، ويهدف إلى إعداد كفاءات تربوية وقيادية لتقديم الاستشارات والخدمات التربوية.

وفي هذا الصدد قالت عميدة كلية العلوم التربوية والنفسية الدكتورة هيام التاج أن هذا الدبلوم يأتي تلبية لحاجات سوق العمل إذ يعد مطلباً للمؤسسات التعليمية المختلفة بقطاعيها الحكومي والخاص.

واضافت أن رؤية برنامج الدبلوم العالي في التربية تتمثل بالريادة والتميز في تطوير العملية التعليمية في ضوء الاقتصاد المعرفي ومعايير الجودة الشاملة، مبينة أن هذه الرؤية ستتحقق من خلال السعي لإعداد وتأهيل الكوادر البشرية المتخصصة والمتمكنة معرفياً ومهنياً وأخلاقياً في مجالات العلوم التربوية تلبيةً لحاجات المجتمع بكفاءة وفاعلية.

وبينت الدكتورة التاج أن الدبلوم العالي يهدف لإعداد كفاءات تربوية وقيادية قادرة على الانفتاح على المجتمع وتقديم الاستشارات والخدمات التربوية بمهارة عالية، مبينة أن مخرجات هذا البرنامج تتمثل في توظيف مهارات التفكير العليا في حل المشكلات والقضايا التربوية والتمكن من تطبيق المهارات البحثية بمختلف أنواعها والتركيز على التطبيق العملي للنظريات التربوية والنفسية في العملية التعليمية وتبني أحدث استراتيجيات التدريس والتخطيط في التعليم.