جامعة عمان العربية تحرز مراكز متقدمة حسب تصنيف أليكسا

تقدمت جامعة عمان العربية 314343 مرتبة خلال ثلاث أشهر ليصبح ترتيب موقعها الالكتروني على مستوى العالم هو 636270 وذلك حسب الموقع المتخصص العالمي أليكسا (Alexa Internet) ‏ويتبع هذا الموقع المتخصص لشركة أمازون، يقع مقره الرئيسي في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة، وهو متخصص في إحصائيات وترتيب مواقع الأنترنت.

 

أليكسا رانك مصمم ليكون بمثابة تقدير لشعبية موقع الويب. حيث ان الترتيب يتم حسابه من خلال مجموعة من الزوار يوميًا ومرات مشاهدة الصفحة على موقع الويب على مدار فترة ثلاثة أشهر.

 

وأشار مدير دائرة التسويق في جامعة عمان العربية الدكتور محمد نصار إلى أن دائرة التسويق في الجامعة تعمل كل ما يمكن عمله من جهود لعكس الصورة الإيجابية المتميزة للجامعة في كافة المجالات، وأن هذا الإنجاز هو نتيجة عمل متواصل تقوم به الجامعة لملامسة احتياجات الطلبة والمجتمع المحلي والتركيز على البحث العلمي الرصين الموجه لحل المشاكل الوطنية، حيث أن الزيادة الكبيرة في عدد الزوار للموقع الالكتروني لجامعة عمان العربية يشير إلى أهمية المحتوى الذي تقدمه الجامعة على كافة المستويات.

 

يشار الى ان جامعة عمان العربية تقدم برامج بكالوريوس وماجستير وتضم الجامعة 9 كليات (الاعمال، الطيران، الصيدلة، الهندسة، التربية، القانون، الشريعة، العلوم الحاسوبية، الادب والعلوم) وتقدم برامج معترف بها ووفق معايير الاعتماد والجودة المحلية والإقليمية والدولية، كما أن الجامعة انتهجت سياسات التركيز على التخصصات المطلوبة لسوق العمل والابتعاد عن البرامج التقليدية.