ترمب: يعلن تفاصيل عملية مقتل البغدادي

 أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب في خطاب مباشر ومتلفز من غرفة الصحافة في البيت الأبيض، عن تفاصيل مقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي.
وأوضح ترمب في المؤتمر الصحفي: انه منذ أسبوعين تابعت الأستخبارات الأميركية معلومات عن وجود أبو بكر البغدادي داخل أنفاق في مجمع تجاري في منطقة أدلب شمالي سوريا مع عناصر من قواته الإرهابية.
وأضاف: منذ الخامسة صباحا بتوقيت واشنطن كنت وقائد الجيش وأعضاء من الكونغرس وفي غاية السرية كنا نتابع تفاصيل العملية السرية لمقتل البغدادي، وتحركت 8 طائرات من قواتنا مزودة بفريق من القوات الخاصة الأميركية إلى موقع المجمع التجاري، وكانت تطير على ارتفاعات منخفضة، وقامت قواتنا بحفر فتحة في أحد الأنفاق حيث حددت أستخباراتنا مكان تواجده، وقام روبوت إلكتروني بدخول النفق، وفي تلك الأثناء كانت تقارير تصل إلينا كل دقيقة من داخل النفق، تؤكد وجود البغدادي، وعندما شعر البغدادي بالخطر الشديد والتأكد من وجود قواتنا داخل النفق سحب معه ثلاثة من أطفاله وتحرك داخل النفق محاولًا التراجع، وفي تلك الأثناء وعند شعور البغدادي بأنه سيكون في قبضة قواتنا فجر نفسة بحزام كان يرتديه تحت سترته، حيث تطايرت أشلاؤه.
وأشار ترمب إلى وجود زوجتين من زوجاته أيضا قامتا بتفجير نفسيهما، كما قتل مجموعة كبيرة من عناصره كانت تتواجد في النفق، وأسرت مجموعة من أطفال داعش في المنطقة.
وركز ترمب على التنسيق المسبق مع القوات الروسية والتركية والسورية والكردية في المنطقة من أجل الحصول على فراغ جوي وعدم الأصطدام بالقوات الأخرى المتواجدة بالمنطقة.
وأشاد ترامب ببطولة الطيار الأردني معاذ الكساسبة الذي قام داعش بحرقة عام 2015 ، واصفا تلك الحادثة بـــ”اسوأ شيء رأيته بحياتي”.
وركز ترمب على أن المعلومات التي قدمت للبيت الأبيض منذ أسبوعين كانت سرية حتى ان الجمهوريين والديمقراطيين الذين في الكونغرس لم يعرفوا شيئا عنها خوفا من التسريب. وأوضح ان أمريكا ومنذ فترة قطعت خطوط النفط عن داعش وأمنت الآبار بحماية أميركية من اجل ان لا يستخدمها الإرهابيون، مشيرا إلى انفاق أكثر من 8 تريليونات في سوريا ومنطقة الشرق الأوسط.