العضايلة: بدايةً، أودّ التأكيد على تطبيق قرار حظر التجوّل الشامل يوم غدٍ الجمعة، الذي يشمل حملة التصاريح أيضاً، باستثناء الكوادر الطبيّة والتمريضيّة في القطاعين العام والخاصّ، وفرق التقصّي الوبائي، وعدد محدود من المسؤولين والموظّفين القائمين على إدامة عمل بعض المؤسّسات الحيويّة.

العضايلة: نؤكّد بأنّ حظر التجوّل الشامل يساعد المواطنين على التباعد الجسدي، ويحدّ من المخالطة التي تتسبّب بنقل العدوى؛ خصوصاً في ظلّ التخفيف التدريجي من إجراءات الحظر، والسماح لمختلف القطاعات بالعمل، الأمر الذي يتطلّب التشديد في بعض الأوقات.

العضايلة: بخصوص عمل المولات ومراكز التسوّق الكبرى؛ أودّ التأكيد على استمرار إغلاق المطاعم، ودور السنيما، والأماكن الترفيهيّة، ومواقع لعب الأطفال فيها؛ ويسمح ببقيّة الأنشطة التجاريّة ضمن الحدود والضوابط المصرّح بها، واشتراطات السلامة العامّة والإجراءات الوقائيّة.

العضايلة: اشتراط تخصيص موقع لبيع الكمامات على مداخل المولات وعدم إدخال أي شخص دون كمامة

العضايلة: كما يشترط على أصحاب المولات تخصيص موقع لبيع الكمّامات على مداخلها، والتشديد على عدم السماح بدخول أيّ شخص لا يرتدي الكمّامات أو يخلّ بإجراءات الوقاية أثناء عمليّة التسوّق.

العضايلة:المنشآت المصرح لها بالعمل، سواءً في المولات أو خارجها،فقد تمّ إلزامها بوضع إشارات لوقوف المواطنين،تحقيقاً لشرط التباعد الجسدي والمسافات الآمنة،بالإضافة إلى عدم السماح بدخول أكثر من شخصين إلى المنشأة في الوقت الواحد، والتشديد على عدم دخول أيّ شخص لا يلتزم بارتداء الكمّامة

العضايلة: الحكومة ستصدر أمر دفاع جديدا يفرض عقوبات على المرافق المخالفة لتعليمات السلامة

العضايلة: ارتفع عدد المطاعم ومحال الحلويّات التي استوفت الشروط المقرّرة للعمل من خلال خدمة التوصيل أو الاستلام المباشر إلى ٨٤١ منشأة، وقد تمّ منحها التصاريح اللازمة.