العضايلة: الضمان الاجتماعي ستطلق منصة إلكترونية تتيح للمنشآت طلب شمولها بالضمان

العضايلة: بخصوص آلية إصدار التصاريح لهذه القطاعات، ستكون من خلال التقديم عبر المنصة الإلكترونية (stayhome.jo) وإضافة البيانات المطلوبة حول المنشأة وصاحب العمل، وسيتم التحقق من صحة هذه البيانات عن طريق دائرة مراقبة الشركات ودائرة الأحوال المدنية، والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

العضايلة: نؤكّد ضرورة أن تكون المنشأة والعاملون فيها مسجّلين لدى المؤسّسة العامّة للضمان الاجتماعي، وهذا الأساس الذي يتمّ بموجبه منح التصاريح للقطاعات المصرّح لها بالعمل.

العضايلة: بالنسبة للبنوك إذ سيتمّ منح عشرة آلاف تصريح يوميّاً لمدّة أربع وعشرين ساعة فقط.

العضايلة: بخصوص الطلبة والزوّار الأردنيين الذين تقطّعت بهم السبل في الخارج، بلغ عدد الطلبات المقدّمة عبر المنصّة الإلكترونيّة لوزارة الخارجيّة وشؤون المغتربين 23 ألف طلب حتى مساء اليوم.

العضايلة: ستنتهي المرحلة الأولى من التسجيل في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم غد الثلاثاء، وتبدأ عمليّة الفرز والتصنيف للطلبات بعد ذلك، وفق الأولويّات المعلنة، وستنتهي قبل يوم الخميس الموافق 23/4/2020م.

العضايلة: بشأن الملاحظات الواردة حول تصاريح الحالات الصحيّة والطارئة، سيتمّ التوسّع فيها، بحيث يصل سقف التصاريح الممنوحة يوميّاً إلى عشرة آلاف تصريح، مع تفعيل أدوات الرقابة على استخدامها، والتأكّد من أنّ طالبيها قد استخدموها بالفعل لهذه الغايات.

العضايلة: ستحدّد الدول التي سيتمّ تسيير الرحلات منها إلى المملكة، وفق ظروف الدول المتواجد فيها الطلبة، وأعدادهم، وبما يضمن التنوّع في الدول التي ستنطلق منها الرحلات، وسيتمّ التدرّج بشفافيّة ووضوح في الأولويّات، مع التأكيد بأنّ الأولويّة في العودة ستكون للطلبة كما حدّدتها الوزارة.