الرزاز يوجه رسالة صوتية للأردنيين

https://www.facebook.com/ammoonnews/videos/204657264098097/
قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إن الحكومة ستبدأ بفتح البقال والدكاكين التي تقدم السلع الغذائية الأساسية في الأحياء السكنية من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 6 مساء.

وأضاف الرزاز في رسالة وجهها للأردنيين الأربعاء، أن المحلات ستفتح يومياً بما فيها يومي الجمعة والسبت، حتى يتم التسهيل على المواطنين.

وبين أنه بإمكان أي مواطن ما بين سن 16 و60 عاماً التجول على الأقدام حتى يقوم بشراء حاجياته اليومية، ولكن في حال وجد أكثر من زبون داخل المحل نطلب منه الانتظار في الخارج والوقوف بالدور وأن يساهم في تنظيم الدور حماية لنفسه وللآخرين.

وشدد على أن استخدام السيارات ممنوع بدون وجود تصريح مسبق، وسيتم تزويد المحلات التجارية باحتياجاتها من قبل تجار الجملة وبشكل يومي.

وأكد الرزاز أن المخزون الوطني كاف، ولا يوجد داع للتهافت أو تكديس السلع، كما ستقوم الحكومة بتسهيل خدمة التوصيل اعتباراً من الخميس، للمنازل من محلات السوبرماركت.

ولفت إلى أن وجه الوزراء المعنيين والحكام الاداريين والأجهزة المعنية بالتواجد في الميدان الأربعاء، لرصد أي مخالفة من المحلات التجارية واغلاق المحل في وجود الاكتظاظ داخله.

وأشار إلى أن مصلحة صاحب المحل وسكان الحي ومصلحتنا كلنا أن يبقى المحل مفتوحا والا نجبر لاغلاقه الا اذا أصبح يهدد صحة الناس وسلامتهم.

وختم من لا يلتزم يعرض نفسه وبيته لهذا الوباء، وان شاء الله نتجاوز هذا الوباء، وان شاء الله يداً بيد نتجاوز هذه الأزمة، حمى الله الأردن قيادة وشعبا.