التعليم العالي: إعلان نتائج المنح الخارجية اليوم

 أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنها ستعلن صباح اليوم الأحد أسماء الطلبة المرشحين للاستفادة من المنح الخارجية للعام الجامعي 2019 / 2020 ضمن دورة الترشيح الأولى، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني لمديرية البعثات على الرابط التالي: http://www.dsamohe.gov.jo

وقالت الوزارة في بيان صدر عنها اليوم السبت إن المنح الخارجية والبالغ عددها 105 لهذا العام توزعت على خمس دول هي مصر، وتونس، والمغرب، وأرمينيا، ورومانيا.

وأوضحت ان الطالب المرشح للاستفادة من هذه المنح يُعطى مهلة 24 ساعة لاتخاذ القرار وتنفيذه إلكترونياً بالموافقة على المنحة التي تم ترشيحه للاستفادة منها، أو رفضها وذلك من خلال البرمجية الإلكترونية التي أعدتها الوزارة مسبقاً لهذا الغرض على أن يقوم في حال الموافقة على الترشيح باستكمال الوثائق اللازمة خلال 48 ساعة، وبخلاف ذلك فإنه يفقد حقه في الترشيح.

وأعادت الوزارة التأكيد على مبدأ الشفافية الذي تنتهجة بانها وفرت للطالب غير المرشح للاستفادة من هذه المنح فرصة الاطلاع من خلال البرمجية على أسماء ومعدلات الطلبة الذين تم ترشيحهم.

واكدت الوزارة انه سيتم خلال أيام معدودة الإعلان عن أسماء الطلبة المرشحين للاستفادة من هذه المنح ضمن دورة الترشيح الثانية، وذلك بناءً على أعداد الطلبة المستنكفين من دورة الترشيح الأولى.

يشار إلى أن عدد الطلبة الذين تقدموا بطلبات للاستفادة من هذه المنح بلغ 4660 طالباً وطالبة تم منافسة من حقق شروط الاستفادة منهم على المنح المتاحة وفقاً للمعدل والخيار الأول إضافة إلى المنطقة الجغرافية.