الامانة تعلن حالة طوارئ خفيفة للتعامل مع الحالة الجوية

 أعلنت أمانة عمان الكبرى حالة الطوارئ الخفيفة للتعامل مع الحالة الجوية،حيث يتوقع ان تشهد المملكة اليوم وغداً حالة من عدم الاستقرار الجوي، وأمطارا رعدية في أجزاء متفرقة وعشوائية، قد تكون غزيرة محلياً.
ودعت المواطنين في حال رصد اي ملاحظة الاتصال على أرقام غرف الطوارئ الرئيسية في منطقة تلاع العلي 5359970 / 06 أو5359971 /06 او خلوي 0798166789 ، وعلى غرف عمليات مناطق امانة عمان الفرعية الـ 22  .
وتتابع الامانة ًمن خلال دوائرها الفنية ومناطقها تطورات الحالة الجوية وستعمل بكامل طاقتها في الميدان سواء من كوادر البشرية او الاليات والورش الفنية.
ودعت الامانة المواطنين الى الإبتعاد عن مجاري الأودية والمناطق المنخفضة، وعدم ربط مزاريب البيوت (السطح) على مناهل الصرف الصحي (المجاري) تجنباً لفيضانها في الطرق، وعدم إلقاء النفايات بشكل عشوائي لتسببها في إغلاق خطوط تصريف المياه، اضافة الى تفقد المضخات الغاطسة في الطوابق والمحلات التجارية التي تقع ادنى منسوب الشارع، داعية التجار الى أخذ الإحتياطات الوقائية عند تخزين البضائع في المستودعات وطوابق التسوية.
كما دعت المقاولين وأصحاب المشروعات إلى المبادرة بتأمين مواد البناء تجنبا لإنجرافها وتسببها المباشر بإغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار، إضافة الى ضرورة الابتعاد عن المناطق المنخفضة ومجاري السيول والأودية.
— (بترا)