الأمانة تمنع تقديم الأراجيل في المقاهي والأماكن العامة

قررت أمانة عمان الكبرى منع تقديم الأراجيل في المقاهي والأماكن العامة واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق من يقوم بتوصيلها إلى المنازل تحت طائلة المساءلة والإجراءات القانونية في حال المخالفة.
ويبلغ عدد المحلات المرخصة وغير المرخصة التي تقدم النرجيلة بحدود 2115 محلا.
وبحسب نائب مدير المدينة للشؤون الصحية والزراعية الدكتورة ميرفت مهارات، فإن أي محل لا يلتزم لمقتضيات القرار ستكون عقوبته إغلاق المحل. وكانت الأمانة عممت على كافة أصحاب المحلات التجارية والمولات باتخاذ الاجراءات الوقائية من تأمين معقمات، وتعقيم الأسطح والارضيات ومماسك الأدراج الكهربائية والعربات ودورات المياه باستمرار، والتأكد من التزام المطاعم باتباع اشتراطات الصحة والسلامة الغذائية، وتأمين الملابس الواقية للعمال.
وأكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة في القرار أن هذه الاجراءات الوقائية تأتي لتجنب أسباب العدوى بفيروس كورونا، وتأتي في ضوء الأوضاع الصحية الراهنة وما تقتضيه من قرارات حازمة تحقيقاً للمصلحة الوطنية.
كما اكد ضرورة التعامل بجدية في هذه المرحلة، مبينا أن الأمانة شكلت فريق عمل للمحافظة على الصحة العامة، واتخاذ الإجراءات الصحية والرقابية لضمان تحقيق متطلبات الصحة العامة لمواطني مدينة عمان وزائريها والعاملين فيها لتجنب أسباب العدوى.
ودعت الأمانة جميع الجهات والافراد إلى اتباع الإجراءات الوقائية لضمان سلامتهم وسلامة المجتمع والرجوع إلى الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة الخط الساخن رقم 111 لأخذ التعليمات الصحية بالخصوص.
–(بترا)