اتحاد الجامعات العربية وبرعاية مشتركة من جامعة عمان العربية تعلن انتهاء أعمال مؤتمر القيادات الجامعية العربية بتوحيد رؤى الجامعات العربية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030

 اتحاد الجامعات العربية وبرعاية مشتركة من جامعة عمان العربية  تعلن انتهاء أعمال مؤتمر القيادات الجامعية العربية بتوحيد رؤى الجامعات العربية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030

===========================

برعاية معالي الأستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية اختتمت مساء الأربعاء 2021.07.28 أعمال مؤتمر القيادات الجامعية العربية (نحو رؤية موحدة للجامعات العربية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030) و الذي نظمه اتحاد الجامعات العربية على مدى يومين بالتعاون مع كل من الشبكة السويدية العراقية للدراسات في مركز دراسات الشرق الأوسط في جامعة لوند السويدية ويمثلها الاستاذ الدكتور سمير الجبوري، ومنظمة الصداقة الدولية في مملكة السويد  ويمثلها السيد علي السيد وساف رئيس المنظمة، وجامعة عمان العربية في المملكة الأردنية الهاشمية ويمثلها الأستاذ الدكتور محمد الوديان رئيس الجامعة.

هذا وأناب معالي الأمين العام عنه في رعاية المؤتمر الأستاذ الدكتور خميسي حميدي الأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية حيث ألقى كلمة الاتحاد في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر والتي عبر فيها عن سروره لانعقاد هذا المؤتمر بمشاركة العديد من رؤساء الجامعات العربية لإلقاء أوراق عمل حول رؤية جامعاتهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

ثم توالت كلمات الجهات الثلاث المنظمة خلال الجلسة الافتتاحية التي أدارتها د. بلقيس الكبسي من اليمن الشقيق وبحضور أكثر من 40 رئيس جامعة عربية، و187 عميد كلية وعدد كبير من الأكاديميين والباحثين من مختلف الجامعات ومراكز البحث العلمي والجمعيات العلمية والاتحادات ومنظمات المجتمع المدني.

وفي كلمته الافتتاحية أشار عطوفة الأستاذ الدكتور محمد الوديان رئيس جامعة عمان العربية إلى الجهود المبذولة من قبل الجامعة لتحقيق الأهداف السبعة عشر في التنمية المستدامة للعام 2030على مستوى الجامعة مع عرض موجز لأهم الإنجازات التي تمت ضمن هذا المجال.

وقد تم توزيع أوراق عمل الجامعات المشاركة على مدى اليومين الأول والثاني من المؤتمر ضمن ست جلسات بمجموع 29 ورقة عمل من الجامعات العربية، إضافة إلى عدد أخر من الجامعات العربية شاركت بدون أوراق عمل. وفي نهاية المؤتمر ألقت الأستاذ الدكتور إخلاص الطراونة نائب رئيس جامعة عمان العربية  وعميد البحث العلمي والدراسات العليا كلمة ختامية شكرت فيها الحضور وأثنت على عمق الأفكار المقدمة من رؤساء الجامعات وممثليهم ودعت إلى أن يكون المؤتمر القادم وجاهيا إن شاء الله وفي ربوع جامعة عمان العربية في المملكة الأردنية الهاشمية. كما تحدث في الجلسة الختامية التي أدارتها د. صفاء الحمايده ممثلو الجهات المنظمة أشادوا فيها بمخرجات المؤتمر وشكروا كل الجهود المبذولة من مختلف اللجان التي ساهمت بنجاح المؤتمر وخروجه بالصورة التي ظهر بها.