إنتر وميلان.. ديربي الباحثين عن المربع الذهبي

عندما يلتقي إنتر ميلان وجاره ومنافسه التقليدي العنيد ميلان، اليوم الأحد، في المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، ستكون جماهير الفريقين في إيطاليا وخارجها على موعد مع نسخة جديدة بلا بريق من هذا الديربي العريق.

وفقد ديربي مدينة ميلانو الإيطالية بريقه وقوته في المواسم الأخيرة، في ظل المشاكل التي تحاصر الفريقين.

ويحظى كل من الفريقين بتاريخ هائل ورصيد كبير من الألقاب، حيث أحرز إنتر وميلان لقب الدوري 18 مرة، ولا يتفوق عليهما في رصيد الألقاب بالألقاب سوى يوفنتوس.

وكان آخر لقب لإنتر في الدوري الإيطالي عام 2010 وهو نفس العام الذي شهد فوزه أيضا بلقبي كأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا في ثلاثية تاريخية تحت قيادة مديره الفني الأسبق البرتغالي جوزيه مورينيو.

وفي المقابل، توج ميلان بلقب الدوري الإيطالي آخر مرة في 2011، قبل أن يحتكر يوفنتوس اللقب في المواسم السبعة الماضية.

ومع الانطلاقة الصاروخية ليوفنتوس في الموسم الحالي بتحقيق الفوز في 8 مباريات والتعادل في مباراة واحدة من 9 مباريات خاضها الفريق حتى الآن في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الإيطالي هذا الموسم، يبدو واضحا أن فرص قطبي ميلان في الفوز باللقب هذا الموسم تبدو صعبة للغاية.

ويحتل إنتر المركز الثالث في جدول المسابقة بفارق 9 نقاط عن يوفنتوس، فيما يحتل ميلان المركز الحادي عشر بفارق 13 نقطة عن السيدة العجوز.

وربما يكون إنتر أكثر تفاؤلا قبل مباراة الغد حيث حقق الفريق الفوز في آخر 4 مباريات خاضها بالمسابقة، وكانت أمام سامبدوريا وفيورنتينا وكالياري وسبال.

وفي المقابل، شهدت آخر 4 مباريات لميلان تعادلين للفريق ثم انتصارين متتاليين في آخر مباراتين، ليهدر الفريق 4 نقاط في آخر 4 مباريات خاضها بالمسابقة.

ورغم هذا، سجل ميلان 7 أهداف في آخر مباراتين خاضهما.

وقال الغاني الدولي كوادو أسامواه لاعب خط وسط إنتر: “الفريق يعمل باجتهاد ويحاول تمديد مسيرة نجاحه… أعتقد أننا على الطريق الصحيح ويجب أن نستمر بهذا الشكل”.

ويخوض أسامواه موسمه الأول مع إنتر بعد 6 أعوام في صفوف يوفنتوس.

وأضاف أسامواه: “الآن، لدينا روزنامة مباريات معقدة للغاية. وليس من السهل على الإطلاق العودة بعد التوقفات الدولية. أعتقد أن هذا الديربي هو أفضل مباراة يمكن للكرة الإيطالية تقديمها”.

وقال أليسيو رومانيولي، قائد فريق ميلان، إنه يتوقع مباراة جيدة لزميله الأرجنتيني جونزالو هيجواين نجم الفريق هذا الموسم.

وسجل هيجواين 4 أهداف للفريق في الموسم الحالي حتى الآن، فيما سجل مواطنه ماورو إيكاري 4 أهداف لإنتر.

وأوضح رومانيولي: “نعلم أن هذه المباراة ستمنحنا دفعة معنوية هائلة.. إضافة لكونها مباراة ديربي، فإن إنتر أحد منافسينا على مراكز التأهل لدوري أبطال أوروبا”.