أ.د الوديان يشدد على مسؤولية جميع أسرة “عمان العربية” في الارتقاء بالبحث العلمي

 

أ.د الوديان يشدد على مسؤولية جميع أسرة “عمان العربية” في الارتقاء بالبحث العلمي

عمان – شدد رئيس جامعة عمان العربية على ضرورة الارتقاء بعملية البحث العلمي وتجويد مخرجاتها باعتبارها من اهم روافع الجامعات في التصنيف ومؤشرات القياس الوطنية والعالمية.

وقال الاستاذ الدكتور محمد الوديان، خلال لقائه أعضاء هيئة التدريس، ضمن سلسلة لقاءات روعي فيها شروط السلامة العامة و أوامر الدفاع ذات الصلة، إن جميع أعضاء هيئة التدريس مطالبون بمتابعة سير عملية التعليم والتدريس في الجامعة في ظل الظرف الطارئ الذي يواجهه الوطن والعالم أجمع من تفشي فروس كورونا.

وفي هذا الصدد، بين أن البحث العلمي جزء مهم من عمل الجامعات، وهو الرافعة الأهم في مؤشرات قياس جودة التعليم والتصنيفات العالمية، مبينا ضرورة ربطه بالحوافز لضمان تجويد مخرجاته.

وقال، في اللقاء الذي حضرته نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الأستاذ الدكتورة إخلاص الطراونة، وعمداء الكليات أن الجامعة ولغايات الارتقاء بعملية البحث العلمي ستعمل على إيجاد بيئة تشريعية محفزه، مشيرا إلى أن عضو هيئة التدريس لا يقتصر دوره على التدريس فقط ولكن دوره وهو الاهم البحث العلمي، وتعزيز النشاط البحثي.

وحول الدور المجتمعي للجامعات، بين الاستاذ الدكتور الوديان أن العلاقة مع المجتمع هي علاقة باتجاهين، الاولى من منطلق المسؤولية المجتمعية وهذه تحتم علينا العمل في أطار خدمة مجتمعنا ووطننا بالأفكار الريادية، والاتجاه الاخر يتعلق بمدى أمكانية خدمة المجتمع للجامعة، من حيث الدعم والمشاركة.

 وتخلل اللقاءات التي كانت تفاعلية، الاجابة عن أسئلة عديدة في مجالات منها التعليم عن بعد والتحديات التقنية التي تواجه عملية التنفيذ وخصوصا التي يواجهها الطلبة في التخصصات ذات الجوانب التطبيقية كالهندسة والصيدلة.