أرباح بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان بعد نهائي الأبطال

 تتعدى الانتصارات التي حققها كل من بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان حدود ميدان كرة القدم، وتنعكس بشكل مباشر على مداخيل الفريقين اللذين ضمنا الحصول على مبلغ ضخم في انتظار الحصول على مبلغ إضافي في حال التتويج باللقب.

ويواجه البايرن منافسه سان جيرمان سهرة غد الأحد على ملعب النور في العاصمة البرتغالية لشبونة التي احتضنت بطولة مجمعة لاستكمال مباريات دوري الأبطال، بعد توقف المنافسة في وقت سابق بسبب تفشي فيروس كورونا.

ووفقا لنظام البطولة ولائحة الجوائز والمكافآت، ضمن الفريقان الحصول على نحو 117 مليون يورو لكل منهما نظير الوصول إلى المباراة النهائية وتحقيق الانتصارات في الأدوار السابقة.

وتتضمن تلك المبالغ مكافأة المشاركة في البطولة، ونصيب الفريق من حقوق النقل التلفزيوني واتفاقيات التسويق، إضافة إلى منح خاصة عن كل انتصار في مباريات البطولة.

وسيحصل الفريق المتوج بالبطولة على مبلغ إضافي يقدر بنحو 19 مليون يورو، وهو ما يعني أن مداخيله الإجمالية من البطولة ستصل إلى نحو 136 مليون يورو.

وستكون هذه الأموال رافدا مهما لتغطية جانب من نفقات الفريقين خلال هذا الموسم الصعب الذي أثر على مداخيل كل الفرق بسبب توقف المنافسة وغياب الجماهير عن الملاعب.

وسيستفيد اللاعبون من الوصول إلى النهائي أو التتويج بالبطولة سواء عبر المكافآت التي سيخصصها كل فريق للاعبيه، أو عبر الحصول على منح خاصة أدرجت في عقود اللاعبين وتنص على حصولهم على مكافآت في حال التتويج ببطولات كبرى مثل دوري الأبطال.