وزير العمل: الحوار بين أطراف الانتاج يحقق علاقات عمل مستمرة

قال وزير العمل سمير سعيد مراد ان وزارة العمل تدعم الحوار الثلاثي بين أطراف الإنتاج الثلاث وتعتبره ضمن اولوياتها في العمل خلال أي نزاع عمالي، لاهمية المفاوضات الجماعية وايجاد علاقات عمل مستقرة دون تحيز لأي طرف .
واكد مراد لدى زيارته امس السبت الى محطة حاويات العقبه ولقائه المدير التنفيذي للشركة ستيفن يوغالينغم وبعدد من المدراء بحضور نائب رئيس النقابة العامة للعاملين في الموانيء والتخليص محمود منصور ادبيس وعدد من اعضاء النقابة ، ان وزارة العمل تابعت عن قرب موضوع المفاوضات المباشرة بين جميع الأطراف لتقريب وجهات النظر، داعياً للوصول الى حلول منطقية تضمن حماية حقوق العمال ورعاية مصالح الشركة.
وشدد مراد على الحرص المشترك لاستمرارية التطوير والنهوض بالعمل في مؤسسات الدولة بغية تنمية ورفد الاقتصاد الوطني، معرباً عن إعتزازه بالحوار البناء الذي يجري بين جميع الأطراف للوصول الى ارضيات مشتركة وحلول مثمرة مع بداية الشهر المقبل .
و ثمن مدير عام الشركة ونائب رئيس النقابة جهود وزير العمل ومجلس التوفيق لتقريب وجهات النظر من اجل حل الازمة بين الشركة والنقابة، معربين عن ارتياحهم للإجراءات التي تتم من خلال المفاوضات المباشرة برعاية وزارة العمل.
وكان مراد قد زار محطة حاويات العقبة بعد حضوره جانبا من المؤتمر الخامس عشر للنقل واللوجستيات الذي أختتم أعماله يوم الخميس الماضي ، وإستمع الى ايجاز عن طبيعة عمل المحطة وانجازاتها، مثمنا حرص الشركة على تشغيل الأردنيين في مختلف المواقع والمناصب حيث بلغ عددهم (1000) موظف من أصل 1004 موظفين .
وزار مراد ايضا ميناء العقبة الجديد وجال في مرافقه واستمع الى ايجاز من مدير دائرة العمليات .
–(بترا)