وزير الثقافة يعلن استمرار بطولة الاستقلال سنويا

أعلن وزير الشباب والثقافة محمد ابو رمان عن استمرار بطولة الاستقلال للسنوات المقبلة بهدف تطوير القطاع الرياضي ورفد المنتخبات الوطنية باللاعبين الموهوبين.

وأشار إلى ان مشاركة عشرة آلاف شاب بالبطولة يعتبر إنجازا كبيرا، وهو ما أسهم في إنجاحها، من اجل هدف أسمى يتمثل بتطوير الرياضة الشعبية وتقديم الدعم والمساندة لجميع الفرق في المحافظات.

ولفت إلى ان وصول 12 فريقا بعد منافسة شديدة يظهر حجم الجهد المبذول من الفرق لاجتياز المراحل الأولية من البطولة، والسعي لاعتلاء منصات التتويج.

واشاد ابو رمان بالدور الاستثنائي لكوادر الامن العام والدفاع المدني والحكام للمساهمة بإنجاح البطولة، مطالبا الفرق المتأهلة بالمحافظة على الروح الرياضية، وان النجاح الكبير للبطولة يسهم في نقلها لكثير من الدول العربية كأنموذج متميز.

وأكد مدير الاعلام والاتصال الناطق الإعلامي للوزارة عمر العزام ان نجاح البطولة يساعد على تطوير الفرق الشعبية في الالوية والمحافظات، ويعرف الشباب بأهمية أوقات الفراغ، داعيا إياهم للانتساب الى المراكز الشبابية لإثراء العمل الشبابي وتنمية الصفات القيادية والمساهمة بأفكار جديدة خلَّاقة تعود بالفائدة على الشباب ومجتمعهم.

وانطلقت مساء أمس الاحد فعاليات نهائي بطولة الاستقلال الرمضانية التي تنظمها وزارة الشباب ضمن مبادرة اردن النخوة، وفق نظام الدوري.

بترا