وزير التعليم العالي يرعى مؤتمر التكنولوجيا الذكية بـ”عمان العربية”.. مطلع نيسان


عمان –  يرعى وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور وليد المعاني فعاليات مؤتمر حول التكنولوجيا الذكية الذي ينطلق في جامعة عمان العربية مطلع نيسان.

وتنظم كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية المؤتمر بالتعاون مع جمعية حوسبة اللغة العربية واثراء المحتوى العربي على شبكة الانترنت، ويستمر يومين (2-4 نيسان)، ويشهد مشاركات محلية أردنية، وعربية من  مصر والامارات العربية المتحدة، وعالمية من تركيا، وأميركا، والمملكة المتحدة، والهند.

ويتناول  المؤتمر موضوعات في الامن والانظمة الذكية والتعلم الالكتروني، والاتصالات، بما يخدم عملية البحوث العلمية المنتجة والتي تعود بالفائدة على المجتمع، كما يخدم الطالب لجهة صقل مهارته ومعارفه في مجال البحوث العلمية.

وفي هذا الصدد بين رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر سليم أهمية تزايد استخدام التكنولوجيا مؤخرا من أجل تحسين عملية البحث العلمي، وعكس ذلك على خدمة المجتمع، فضلا عن اهميتها المتزايدة في خدمة العملية التعليمية التعلمية ما يسهم في تجويد المخرجات الاكاديمية، وتزويد الطالب بالمهارات والمعارف اللازمة لرفع تنافسيته في سوق العمل ومن ثم المساهمة في التشغيل والحد من البطالة التي تعتبر تحديا أمام الجامعات.  

 هذا، ويشهد شهري آذار ونيسان في جامعة عمان العربية سلسلة من المؤتمرات الدولية التي من المرتقب أن تقدم مجموعة زاخرة من البحوث العلمية المحكمة.