وزارة الثقافة تعلن أسماء الفائزين بمسابقة الابداع الشبابي للعام 2019

أعلنت وزارة الثقافة اليوم الثلاثاء، أسماء الفائزين بمسابقة الإبداع الشبابي للعام 2019 في حقول الشعر، والقصة القصيرة، والرواية، والرسم، والتصوير الفوتوغرافي.
وفاز بالمركز الأول في حقل الشعر: عمر خير الله محمود الحاج عن قصيدة ( القلم)، وبالمركز الثاني: لينا محمد عبدالله ارشيد عن قصيدتها (ما بال قلبي)، والمركز الثالث: مريم محمود ابراهيم ابو نواس عن قصيدتها ( ظل عتيق).
وفي حقل القصة القصيرة فاز بالمركز الأول: براء يوسف محمد قات عن قصة “الانتظار”، وبالمركز الثاني: حسين هاني سليم سعد الدين عن قصة “برفقة سائق ” تاكسي”، والمركز الثالث: براء محمود عيد الفار عن “قصة فزاعة”وفي حقل الرواية، قررت لجنة المسابقة حجب جائزة المركز الأول بسبب اعتماد السرد على الخط الأفقي والنمذجة السيرية للبناء الروائي، فيما فاز المركز الثاني: تسنيم عبد الستار رضا معابره عن روايتها ( كورتيزون )، وفاز المركز الثالث: سناء عمر محمد أبو السعود عن روايتها (خارج).
أما حقل الرسم، فاز بالمركز الأول: ياسمين سليم محمد عايش عن لوحة “منظر طبيعي– عجلون– برقش”، وبالمركز الثاني: كمال أيمن محمود عصفور عن لوحة” موديل”، وفاز المركز الثالث: ميمونة علاء الدين بدر الدين الشيشاني عن لوحة ” المخدرات” وفي حقل التصوير الفوتوغرافي، فاز المركز الأول: آسيا أمجد صلاح الدين حاتوغ عن صورة “العمر لحظة”، وبالمركز الثاني مجد احمد صالح الساكت عن صورة ” الهاشميون مسيرة عطاء”، والمركز الثالث: نواف محمد حسن العامري عن صورة ” اشياء جدتي”.
وفي حقل المسرح، قررت لجنة المسابقة حجب جائزة المركز الأول لعدم توفر اي نص مسرحي لمقومات العمل المتكامل، وفاز المركز الثاني: شذى خليل عبد القادر السيد عن مسرحيتها ( ربيع الرماد )، والمركز الثالث: أرمين عبد الرحمن احمد ابو جلبوش عن مسرحيتها ( رمان ).