ورشة “التعليم الدامج” في “عمان العربية” بالتعاون مع “ميرسي كوربس”


عمان – عقدت كلية العلوم التربوية والنفسية في جامعة عمان العربية بالتعاون مع منظمة ميرسي كوربس الامريكية ورشة عمل توعوية بعنوان “التعليم الدامج” في إطار سعي الجامعة للتشبيك مع المنظمات الدولية.

وبين رئيس قسم التربية الخاصة الدكتور أحمد الخزاعلة أهداف منظمة ميرسي كوربس والخدمات التي تقدمها للمجتمع، حيث تنفذ مشروع دعم الاشخاص من ذوي الإعاقة وطرق دمجهم في المدارس الحكومية، ورفع وعي المجتمعات بقضاياهم وحقوقهم وخاصة حق التعليم، وعرض الدكتور رامي الشقران نبذة عن كلية العلوم التربوية والنفسية والتخصصات التي تطرحها وأهدافها التي تركز على التعاون مع المجتمع المحلي والمنظمات الدولية.

وقدم الورشة فريق ميرسي كوربس: دينا عامر، عبد الرحمن العبادي، يوسف الصمادي، التي اشتملت على محاضرات وأنشطة متنوعة وضحت الاعاقات ومظاهرها، والتعليم الدامج، وأساليب التعامل مع الطلبة ذوي الاعاقة في البيئة الدامجة، وعرض أنشطة تحاكي الإعاقة في المجتمع العربي وطرق التعامل معها.

وتعد منظمة ميرسي كوربس منظمة دولية غير ربحية تعمل في مجال الإغاثة والتنمية الدولية والمساعدات الانسانية، وتركز على تنمية المجتمعات وتقديم الدعم للمواطن بهدف الاعتماد على نفسه بالتعاون مع المنظمات والمؤسسات ذات العلاقة.