مجلة جامعة عمان العربية للبحوث نحو العالمية

مجلة جامعة عمان العربية للبحوث نحو العالمية

ابرمت جامعة عمان العربية مع دار النشر العالمية الشهيرة EBSCO اتفاقية لإتاحة محتوى مجلة الجامعة بسلسلاتها الثلاث (سلسلة العلوم التربوية والنفسية، سلسلة العلوم الإدارية، سلسلة العلوم القانونية) في قواعد البيانات العالمية اعتباراً من شهر كانون الثاني المقبل.

وقالت عميدة البحث العلمي والدراسات العليا ، رئيس هيئة تحرير المجلة الأستاذ الدكتورة إخلاص الطراونة إن هذه الاتفاقية تعد خطوة استراتيجية لتطوير المجلة وتأتي ضمن مساعي عمادة البحث العلمي والدراسات العليا في تطوير الدوريات العلمية المحكمة الصادرة عن الجامعة وتجويدها خطوه مهمه للوصول إلى العالمية .

وتعد إبيسكو من أكبر و أوسع قواعد البيانات للدوريات والكتب الإلكترونية في المكتبات الأكاديمية ومراكز البحوث في العالم، وقد صممت قاعدة البيانات هذه لتوفر معلومات بحثية لمجموعة أبحاث علمية لا تتوفر في قاعدة معلومات أخرى مشابهة، نظرًا لتميزها في تجميع الأبحاث من دوريات مختلفة ومتميزة ضمن معايير عالمية عالية.

ومن الجدير بالذكر أن مجلة جامعة عمان العربية بسلسلاتها الثلاث، مجلة علمية محكمة تصدر عن عمادة البحث العلمي والدراسات العليا بواقع عددين لكل سلسلة في السنة، وتعنى بنشر البحوث العلمية الرصينة والمحكمة بالللغتين العربية والإنجليزية.