مؤتمر بإدارة كاملة من طلبة “عمان العربية” وجمعية أفرا في الموارد البشرية


عمان – تنطلق في جامعة عمان العربية الأربعاء القادم فعاليات مؤتمر في الموارد البشرية بإدارة كاملة من طلبة الجامعة وخبراء ومستشاري جمعية محترفي الموارد البشرية العربية (أفرا).

وتنظم كلية الآداب والعلوم، ومركز اللغات والترجمة في الجامعة، المؤتمر بالتعاون مع جمعية محترفي الموارد البشرية العربية (أفرا)، بعنوان (بناء قيادات الموارد البشرية المستقبلية).

ويرعى المؤتمر رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ماهر سليم في حين من المقرر أن يرأس جلسات المؤتمر النقاشية كاملة الطلبة، بالإضافة للمشاركة بأوراق بحثية وعروض علمية في المؤتمر ضمن مواصفات محددة سابقا.

ويهدف المؤتمر إلى تأسيس قنوات تواصل احترافية مع الشباب توافقا مع رؤى جلالة الملك عبد الله الثاني، ورفع مستوى تحفيز الشباب وايجابيتهم، ودعم وتنمية مهارات الشباب وصقلها بالتجربة العملية، وإعطاء الشباب فرصة لتوسيع مداركهم في البدء بالعمل الريادي لأهمية دورهم في العجلة الإقتصادية، وإبراز دور إدارات الموارد البشرية وتعزيزها تجاه المسؤولية المجتمعية.

ويدير ويشارك في جلسات المؤتمر أكثرمن 20 طالبا وطالبة، وتتضمن 3 جلسات نقاشية تتناول محاور منها : أخلاقيات العمل من منظور الموارد البشرية، والفقر والبطالة وأثرها على الشباب، وعرض نماذج من إدارة الموارد البشرية الناجحة، ودور الموارد البشرية في تحقيق التميز المؤسسي وتمكين المرأة، ودور الجامعات في خلق قيادات شبابية في إدارة الموارد البشرية.

ويأتي المؤتمر، وهو الأول من نوعه بشراكة وتنسيق كامل مع جمعية أفرا، في إطار تكريس الريادة والتميز، النابع من فهم إدارة الجامعة للاستراتيجية الوطنية التي أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في ضرورة التحول نحو التعليم التقني، والنابعة من فهم دقيق للتوجيهات الملكية والتي عبر عنها جلالة الملك عبدالله الثاني في الورقة النقاشية السابعة في ضرورة بناء قدراتنا البشرية وتطوير العملية التعليمية، كذلك قناعة عمان العربية وأفرا بضرورة الإستثمار بالشباب وصنع قيادات الموارد البشرية من خلال وجود الطلبة على مقاعد الدراسة وهو ما يميز المؤتمر.