قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها

 وافق مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها برئاسة الدكتور بشير الزعبي على الاعتماد الخاص لتخصص (تقويم الأسنان السريري/برنامج الماجستير) في الجامعة الأردنية.
ووافق المجلس وفق بيان صحفي صدر عنه اليوم الخميس، على استمرارية الاعتماد الخاص وتخفيض الطاقة الاستيعابية لتخصص (دكتور في طب الأسنان/ برنامج البكالوريوس) في الجامعة الأردنية.
كما وافق على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (طب أسنان أطفال/ برنامج الماجستير) وتخصص (تركيبات سنية ثابتة ومتحركة/ برنامج الماجستير) في الجامعة الأردنية.
ووافق المجلس على استمرارية الاعتماد الخاص وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (الإعلام/ برنامج الماجستير) في جامعة اليرموك. كما وافق على تثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص(البصريات/ برنامج البكالوريوس) وعلى استمرارية الاعتماد الخاص وتثبيت الطاقة الخاصة لتخصص (الإدارة الحكومية/ برنامج الماجستير) في جامعة عمان الأهلية.
ووافق على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص(الصيدلة/ برنامج البكالوريوس) في جامعة فيلادلفيا وعلى تأجيل البت في الاعتماد الخاص لتخصص (اللغة الإنجليزية وآدابها/ برنامج الماجستير) في جامعة الإسراء.
كما وافق على رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (اللغة العربية/ برنامج البكالوريوس) في جامعة جرش وعلى استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (صيانة الطائرات/برنامج البكالوريوس/ تطبيقي) في جامعة عمان العربية.
ووافق على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص(المحاسبة/ برنامجي البكالوريوس والماجستير) وعلى تأجيل البت في الاعتماد الخاص لتخصص(الاعلام وتكنولوجيا الاتصال/ برنامج البكالوريوس) وتخصص (التصميم الجرافيكي/ برنامج البكالوريوس) في جامعة جدارا.
ووافق المجلس على الاعتماد الخاص لتخصص (تصميم الأزياء وإنتاج الملابس/ برنامج الدبلوم المتوسط) وتخصص (التجميل/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية المجتمع الإسلامي/ كلية جامعية متوسطة.
واجل المجلس البت في تثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (تكنولوجيا انشاء وصيانة المباني/ برنامج الدبلوم المتوسط) وتخصص (هندسة العمارة والتصميم الداخلي/ برنامج الدبلوم المتوسط) وتخصص (الترجمة/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية الخوارزمي الجامعية التقنية.
ووافق على تثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (تكنولوجيا الطاقة/ برنامج الدبلوم المتوسط) وتخصص (فنون التصميم الداخلي والديكور/ برنامج الدبلوم المتوسط) وعلى الاعتماد وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (مساحة الطرق وحساب الكميات/ برنامج الدبلوم المتوسط) وتخصص (صيانة المركبات الكهربائية والهجينة/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية الخوارزمي الجامعية التقنية.