خطة للأمن العام بالتزامن مع إعلان نتائج الثانوية العامة

اعلنت مديرية الأمن العام عن خطة امنية مع اقتراب اعلان نتائج الثانوية العامة بعد غد الخميس للتعامل مع جميع السلوكيات السلبية التي تترافق معها.
وقالت المديرية في بيان اليوم الثلاثاء، ان الخطة الامنية سيبدأ العمل بها قبيل اعلان نتائج الثانوية العامة تتضمن محورين ، الأول تنفذه جميع مديريات الشرطة والوحدات الشرطية المعنية وسيكون مكملا للحملات المستمرة على ظاهرة اطلاق العيارات النارية وضبط كل من يقوم باطلاق العيارات النارية او حيازة الاسلحة النارية غير المرخصة.
واضافت ان المحور الثاني هو خطة مرورية تنفذها الادارات المرورية ودوريات النجدة بالتعاون والتنسيق مع قيادات الاقاليم ومديريات الشرطة، بما يضمن زيادة الانتشار الامني وضبط جميع المخالفات المرورية الخطرة والمعطلة لسير الحياة الطبيعية للمواطنين والمسببة للازحادمات المرورية كـالمسير على شكل مواكب واخراج الاجسام من المركبات والقيادة بطيش واهمال .
وقال الامن العام انه سيتم ضبط المخالفين بشكل مباشر او تدوين ارقام المركبات المخالفة واستدعاء مالكيها لاتخاذ الاجراءات القانونية والادارية بحقهم والتي تبدا من تحرير المخالفة اضافة الى حجز المركبة للمدة القانونية داخل ساحة الحجز في منطقة سواقة مع تحمل تكلفة النقل ، اضافة الى تحويل مرتكب المخالفة للحاكم الاداري لاتخاذ الاجراء اللازم بحقه.