خطة أمنية مرورية بيئية شاملة خلال عيد الأضحى المبارك

اعلنت مديرية الامن العام الانتهاء من وضع خطتها الأمنية الشاملة خلال ايام عيد الاضحى المبارك ، والتي سيتم العمل بها اعتبارا من صباح يوم السبت المقبل الموافق 10 اب الحالي.
واشتملت الخطة على ثلاثة محاور امنية ومرورية وبيئية ، تهدف للحفاظ على الامن والنظام العام وتوفير الاجواء الملائمة للاخوة الموطنين خلال ايام العيد وضبط المخالفات المرورية والبيئية .
ففي المحور الامني تقوم قيادات امن الاقاليم من خلال مديريات الشرطة والمراكز الامنية ودوريات النجدة اضافة الى إدارات البحث الجنائي والأمن الوقائي بتعزيز وتكثيف الانتشار الامني ونشر الدوريات الآلية والراجلة وتوزيعها ضمن الأحياء السكنية والمناطق ذات الاكتظاظ السكاني والاسواق وأماكن الترفيه ومواقع الاحتفالات لتحقيق الضبط الامني ومتابعة كافة الملاحظات والبلاغات الواردة والتعامل المباشر معها بما يحافظ على الامن والنظام العام . ودعت مديرية الأمن العام المواطنين والمقيمين ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة خلال التسوق او ترك منازلهم لفترات طويلة من حيث تأمين الحماية للمساكن وعدم الاحتفاظ بكل ما هو ثمين داخلها والتاكد من الاغلاق الجيد لها ، والانتباه أثناء عملية التسوق والابلاغ المباشر عن اية شكاوى عبر مركز القيادة والسيطرة 911 .
وفي المحور المروري، تنفذ الادارات المرورية خطة مرورية تهدف الى التخفيف من الازدحامات المرورية وضبط المخالفات المرورية خاصة الخطرة والمعيقة لحركة السير، داعية الاخوة السائقين الالتزام التام بقواعد السير والابتعاد عن ارتكاب المخالفات والسلوكيات المرورية الخاطئة التي تساهم في إيجاد الازدحامات المرورية الخانقة والمسببة لحوادث السير ، مشددةً على دور الأسر في مراقبة أبنائها أثناء التسوق والتنزه لحمايتهم من حوادث الدهس . اما المحور البيئي من الخطة الامنية ستقوم الإدارة الملكية لحماية البيئة وبالتنسيق مع الجهات المعنية لتنفيذ جولات وحملات على الأسواق والمحال التجارية وأماكن التجمعات العامة لغايات المحافظة على النواحي البيئية والصحية ، الى جانب تكثيف حملاتها في المناطق الحرجية وأماكن بيع الأضاحي للحيلولة دون وقوع أية مخالفات قد تقع من بعض المواطنين مثل القيام بذبح الأضاحي على الطرقات العامة وفي الأحياء السكنية. وستفتح مراكز الإصلاح والتأهيل أبوابها امام ذوي النزلاء اعتبارا من اول يوم من ايام عيد الاضحى المبارك وطيلة ايام العيد بدءا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الواحدة ظهرا .
–(بترا)