تقرير : خدمات التلفزيون عبر الانترنت متوفرة في 11 دولة عربية

 أظهر تقرير أصدرته مجموعة المرشدين العرب حول خدمة التلفزيون عبر الانترنت في العالم العربي حتى حلول شهر كانون الاول الماضي أن دول الخليج كان بها أكبر عدد من مزودي خدمة التلفزيون عبر الانترنت (IPTV) في المنطقة.
واشار التقرير الى ان خدمة التلفزيون عبر الانترنت لا تزال في مراحل نفاذها الأولى في معظم أسواق العالم العربي، ولا يزال سوقها في طور النمو.
وبين التقرير ان هناك مشاريع جارية أو مخططة من قبل مزودي الخدمة و/ أو الحكومات في 6 بلدان عربية هي الجزائر والعراق والكويت وليبيا وموريتانيا وتونس بهدف ترقية شبكات الدول التقليدية وتركيب الألياف البصرية لتسهيل تقديم الخدمات بما في ذلك IPTV في المستقبل القريب ، كما ان هناك عدد من شبكات البث الدولية والمحلية التي تقدم اشتراكات خدمة الفيديو حسب الطلب (VOD) لمشتركيها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة المرشدين العرب حكم كنفاني ان عدد مزودي خدمة التلفزيون عبر الانترنت بحلول كانون الاول الماضي بلغ أربعة عشر مزوداً في احدى عشر دولة عربية، ولهذه الخدمة التجارية فرصة لجذب الجيل الأصغر سناً وان هذه التقنية ستحقق انتشاراً أوسع في الدول العربية.