“المهندسين” تعلن الفائزين بجائزة أفضل منتج أردني في قطاع الصناعات الكيميائية

اعلنت نقابة المهندسين، اليوم الأحد، عن الشركات الفائزة بجائزة أفضل منتج أردني في قطاع الصناعات الكيميائية.
وقال مندوب وزير الصناعة والتجارة والتموين، مساعد أمين عام الوزارة المهندس عماد الطراونة، إن إطلاق الجائزة من قبل النقابة وبمشاركة ممثلين عن وزارة الصناعة والتجارة ووزارات وجهات أخرى، يعتبر تجسيداً للشراكة الحقيقية ما بين القطاعين العام والخاص لرفع سوية القطاع الصناعي كماً ونوعاً.
وأضاف أن الوزارة التزمت بدعم 11 قطاعاً صناعياً من أجل دعم مسيرة النمو الاقتصادي، وإزالة العوائق أمام تطور القطاع الصناعي الذي يشكل 24 بالمئة من الناتج المحلي ويوظف أكثر من 200 الف عامل.
وأشار المهندس الطراونة إلى أن الوزارة شكلت لجنة فنية متخصصة من الجهات المعنية بالقطاع ممثلة عن القطاعين العام والخاص، تجتمع بشكل دوري لمتابعة القضايا والمشكلات التي تواجه القطاعات والعمل على حلها، مبيناً أن قطاع الصناعات الكيميائية يعتبر أحد تلك القطاعات الواعدة.
بدوره، قال نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي، إن الحفل يأتي تتويجاً للجهود المتميزة في موضوع هام يقع على سلم أولويات الاردن، والمتعلق بدعم المنتجات الوطنية في قطاع الصناعات الكيميائية.
وقال رئيس غرفة صناعة عمان المهندس فتحي الجغبير، إن استضافة الغرفة لحفل الجائزة يصب في دعم وتشجيع الصناعات الوطنية، إضافة إلى كونها بداية الطريق لتوحيد القطاع الصناعي في القطاعين العام والخاص، ودعم القطاعات المختلفة.
وأشار نائب رئيس غرفة الصناعة، رئيس حملة صنع في الأردن الدكتور موسى الساكت، إلى أن الجائزة تتقاطع مع الحملة ضمن أربعة محاور تتمثل بالترويج وتسليط الضوء على جودة المنتجات، وزيارة المدارس المختلفة لتسويق المنتجات بين الطلبة ورفع درجة الوعي لديهم لشراء المنتج المحلي بالشراكة مع نقابة المهندسين، وعقد لقاءات وورشات عمل تعرض أهمية شراء المنتجات الوطنية، داعياً النقابة إلى استخدام شعار صنع في الأردن كونه مطلوباً من المواصفات والمقاييس.
ولفت رئيس اللجنة التحضيرية للجائزة المهندس عبدالحميد قنديل إلى أن هدف الجائزة، هو إبراز الصناعات الوطنية بما ينعكس ايجاباً على الصناعات المختلفة، وحثها على تطوير نفسها ضمن أعلى معايير الجودة.
وفاز في المركز الأول من قطاع الأسمدة الكيماوية المبيدات شركة البوتاس العربية، بينما فازت الشركة الحديثة لصناعة الأسمدة المحدودة في المركز الثاني، وعن قطاع كيماويات البناء والاسمنت فاز مجمع المناصير الصناعي، وفي المركز الثاني فيتونايت، وعن قطاع صناعة الدهانات والمواد اللاصقة والاحبار والاصباغ فازت شركة النسر الذهبي للصناعات الكيماوية في المركز الاول، وشركة دهانات سايبس الاردنية في المركز الثاني، حيث تم توزيع دروع تقديرية للشركات الفائزة، إضافة إلى تقديم درع تقديري الى مندوب وزير الصناعة والتجارة والتموين.
وعلى هامش الحفل، استعرض نائب رئيس الوزراء الاسبق رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية، جمال الصرايرة انجازات الشركة والمهام التي تقوم بها في خدمة ودعم الاقتصاد المحلي.