الشبكة العربية الأوروبية لتدريب القيادات الجامعية توافق على انضمام الجامعات الافريقية

وافق مجلس ادارة الشبكة العربية الأوروبية لتدريب القيادات الجامعية على توسيع قاعدة العضوية لتشمل الجامعات الأفريقية في مسعى لنقل تجارب مؤسسات التعليم العالي الناجحة للجامعات المنضوية تحت مظلة اتحاد الجامعات العربية.
جاء ذلك خلال اجتماع برئاسة رئيس مجلس ادارة الشبكة العربية الاوروبية الدكتور عمرو سلامة اليوم الاثنين في مقر اتحاد الجامعات العربية بعمان.
كما وافق المجلس خلال الاجتماع الذي شارك فيه رؤساء جامعات من مصر ولبنان والأردن وعُمان والبحرين والمغرب وبريطانيا وبلغاريا وإيطاليا واسبانيا على اعتماد الخطة الاستراتيجية للشبكة خلال السنوات الخمس المقبلة.
واكد الدكتور سلامه أهمية الشبكة والدور الذي يمكن ان تقوم به بشكل اوسع لزيادة المهارات والكفاءات الإدارية الحديثة لدى قادة المؤسسات التعليمية مشيرا الى ان الاتحاد سيعمل على تفعيل الشبكة على المستوى العربي والدولي.
وقال: ان الاتحاد سيوفر جميع الامكانيات والطاقات لدعم الشبكة لتتمكن من تحقيق أهدافها ولتواكب التطورات الدولية المتسارعة في مجال الادارة الجامعية ما ينعكس ايجابا على اداء المؤسسات التعليمية بعناصرها كافة.
بدوره عرض نائب رئيس مجلس ادارة الشبكة الدكتور محمد لطفي لنشأة وتطور الشبكة التي بدأت العمل عام 2014 بمبادرة من اتحاد الجامعات العربية وبالتعاون مع اتحاد الجامعات الأوروبية ومركز تدريب القيادات الجامعية البريطانية وجامعة كارديف ميترو بوليتن.
واشار الى ان الشبكة عقدت عددا من الورشات التدربية والأنشطة العلمية بهدف بناء القدرات القيادية لدى رؤساء الجامعات.
وقدم المشاركون في الاجتماع من اعضاء المجلس نماذج متقدمة من التجارب الحديثة لدى بعض المؤسسات الدولية والتي تم من خلالها تدريب مجموعة من القيادات الجامعية وحققت نتائج إيجابية ملموسة.