السفير العراقي يستقبل رئيس “عمان العربية” لبحث التعاون الأكاديمي والبحثي

السفير العراقي يستقبل رئيس “عمان العربية”

لبحث التعاون الأكاديمي والبحثي

 

عمان – اسقبل السفير العراقي المعتمد في عمان الأستاذ حيدر العذاري في مكتبة بمبنى السفارة رئيس جامعة عمان العربية الأستاذ الدكتور محمد الوديان  وجرى خلال اللقاء الذي حضره المستشار الثقافي في السفارة العراقية الأستاذ الدكتور حيدر كامل زيدان الفرص التعليمية التي تتيحها  الجامعة للطلبة، والجهود التي تبذلها الجامعة للارتقاء بعملية التعليم  والتعلم عبر تخصصاتها وكلياتها وصولا إلى التميز، فضلا عن تجسيد روح الريادة والإبداع لدى الطلبة، وإعداد كوادر مؤهلة ومدربة تلبي متطلبات وحاجات سوق العمل العربي.

 

وأثني الأستاذ الدكتور محمد الوديان على الدور التشاركي الذي تلتزم به الملحقية العراقية في متابعة شؤون طلبتها، مشيداً بالأداء الأكاديمي للطلبة العراقيين الدارسين في الجامعة وعددهم (160) طالب وطالبة وإندماجهم بامتياز في الجسم الطلابي ،

وأضاف إن جامعة عمان العربية باعتبارها جامعة ريادية ذات أهداف تصب في مسار صقل شخصيات الطلبة واكسابهم المهارات والمعارف، تعتمد منهاج التعلم المدمج الذي يزاوج بين المسار التعليمي والمسار التعلمي التفاعلي ضمن تخصصاتها.

 

من جهته ثمن السفير العراقي الأستاذ حيدر العذاري الجهود التي تبذلها جامعة عمان العربية للأرتقاء بمستوى التعليم في الأردن ، لضمان مخرجات منافسة في سوق العمل العربي ، معرباً عن تطلعة أن تكون هذه اللقاءات مثمرة لمزيد من التعاون بين جامعة عمان العربية ومؤسسات التعليم العالي العراقية .

من جانبه ثمن الملحق الثقافي العراقي الأستاذ الدكتور حيدر زيدان الجهود التي تبذلها الجامعة لخدمة الطلبة وتوفير السبل كافة لتلقي التعليم المتميز وتلبية احتياجات الطلبة على اختلاف جنسياتهم .

واتفق الطرفان على تعزيز العلاقات الاكاديمية والبحثيه بين جامعة عمان العربية ومؤسسات التعليم العالي العراقية لما فيه مصلحة البلدين الشقيقين في ظل القيادتين الحكيمتين للبلدين.