اطلاق مبادرة شبكة رواد القيادة الآمنة

انطلقت اليوم الاثنين فعاليات المبادرة الوطنية الآمنة للحد من حوادث السير؛ شبكة رواد القيادة الآمنة وبرنامج السائق المثالي ينظمها المؤتمر الوطني للشباب، بحضور مساعد مدير الامن العام لشؤون السير العميد زياد باكير.

وتهدف المبادرة التي جاءت بمشاركة شبابية واسعة بالتعاون مع العديد من المؤسسات الخاصة والاجتماعية الى الحد من حوادث السير وتعزيز السلم المجتمعي وحمايته من مخاطر وفواجع حوادث المرور.

وقدم رئيس المؤتمر الوطني للشباب الدكتور محمد البدور تلخيصا عن آليات التنفيذ وتطبيق برنامج السائق المثالي على كوادر العديد من المؤسسات الوطنية لتصبح نهجا في سياسات التطوير للموارد البشرية لهذه المؤسسات. وقالت ممثلة عن الشباب الطالبة عرين العبادي: من منطلق المسؤولية المناطة بالشباب تجاه الوطن وأمنه ووقايته من فواجع حوادث السير فإن من واجبهم الاسهام في تعزيز ثقافة مجتمعية تبنى على الالتزام والتقيد بقواعد السير الآمن لتكون طرقاتنا اكثر امانا والقيادة سلوكا حضاريا نعبر فيه عن تقدم وطننا. وتضمنت المرحلة الاولى من المبادرة لوحة شرف والتزام بعدم مخالفة قواعد السير الآمن لمدة عام، وسيوقع على صفحاتها من خلال لوحات جدارية، رؤساء وكوادر وطلبة الجامعات المتضامنون مع رسالة الشباب بالعمل على جعل الطرقات اكثر أمانا وسلامة.

وجرى خلال الاحتفال استعراض خطط وبرامج مديرية الامن العام لتعزيز ثقافة وطنية تؤمن بالالتزام بقواعد السير الآمن.