ادراج جامعة عمان العربية في الإطار الوطني للمؤهلات

ادراج جامعة عمان العربية في الإطار الوطني للمؤهلات

 

وافق مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها على إدراج جامعة عمان العربية في الإطار الوطني الأردني للمؤهلات وذلك في جلسته التي عقدت يوم الأربعاء الموافق (2/6/2021) برئاسة الاستاذ الدكتور ظافر الصرايرة رئيس المجلس.

 

هذا وقد أشار الأستاذ الدكتور محمد الوديان رئيس الجامعة إلى أن جامعة عمان العربية تسير بخطى واثقة وجادة لمواكبة كافة التطورات المحلية والعالمية وتحقيق أعلى معايير الجودة تحقيقاً لرؤيتها ورسالتها وأهدافها الاستراتيجية المتمثلة في رفع أداء الطلبة أكاديمياً ومهنياً وتلبية متطلبات واحتياجات سوق العمل وتحقيق التميز في البحث العلمي وخدمة المجتمع المحلي.

 

وقد نوه الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة بأن الإطار الوطني للمؤهلات سيكون بمثابة خارطة طريق تساعد الجامعات على اعتماد وتنفيذ معايير وطنية ترتبط بالاحتياجات المحلية والعالمية يتم متابعتها وتقييمها وتطويرها بشكل مستمر، الأمر الذي سيعزز التكامل بين الأنظمة والقطاعات التعليمية والمهنية المختلفة.

 

وقد بين بأن الإطار الوطني للمؤهلات يتكون من عشرة مستويات ذات مواصفات تعلم تمثل المراحل التعليمة والدرجات العلمية ومستويات الخبرة المختلفة بدءاً من مرحلة ما قبل المدرسة الى مرحلة الدكتوراه، يتضمن كل مستوى مجموعة من المعارف والمهارات والكفايات التي ستكون مرجعاً أساسياً لمؤسسات التعليم العالي والعام لرفع جودة التعليم وتلبية احتياجات سوق العمل.

 

تجدر الإشارة إلى أن لجنة متخصصة من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها قد زارت الجامعة وقامت بمراجعة طلب الإدراج والتأكد من تحقيق الأدلة المختلفة للمعايير المطلوبة، وأشادت بالملف المقدم من الجامعة والذي قام على إعداده لجنة متخصصة بذلت جهوداً مميزة لإخراجه بالصورة المثلى.