اختتام مشروع تحدي القراءة العربي وتكريم الفائزين

كرم وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور وليد المعاني، اليوم السبت، الطلبة الفائزين بمشروع تحدي القراءة العربي للعام 2018/2019 خلال حفل في مسرح مدرسة كينغز أكاديمي بمأدبا.
وكرم الوزير في ختام المشروع بدورته الرابعة كذلك، المشرفين القائمين على المسابقة، والمدرسة الفائزة المتميزة، بحضور القائم بأعمال السفير الإماراتي في عمان فيصل المالك وامين عام الوزارة سامي السلايطة.
وقال المعاني: إن الوزارة حرصت على إيلاء المشروع منذ انطلاقته كل الرعاية والاهتمام؛ ايمانا منها بأهمية القراءة في عصر يتسارع فيه فيض المعارف والعلوم واصبحت القراءة ضرورة ملحة من ضرورات الحياة.
واضاف ان المشروع جاء متسقا في جانب من جوانبه مع مبادرة الضاد التي اطلقها ولي العهد بهدف الحفاظ على مكانة اللغة العربية وألقها واعداد سفراء للغة العربية يعملون على تعزيز استخدامها في مختلف ميادين المعرفة وانشاء عدد من المنصات للتواصل باللغة العربية واستخدامها في مختلف مجالات الحياة.
وقدم المعاني الشكر لسمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم صاحب هذا المشروع ولكل من اسهم في انجاح رسالته التربوية داخل الاردن وخارجه من معلمين ومشرفين ومنسقين ومحكمين واللجان المنظمة الإدارية والفنية ولذوي الطلبة وابناء المجتمع المحلي كافة.
ويهدف المشروع إلى تنمية حب القراءة لدى جيل الأطفال والشباب في العالم العربي.
وقالت مديرة المشاريع الاستراتيجية لمبادرة سمو الشيخ محمد بن راشد منى الكندي: إن أحد أهم أهداف تحدي القراءة العربي، هو تحقيق نسيجٍ معرفي اجتماعي ترتبط مكوناته بخِصال حب القراءة في الوطن العربي الكبير الذين وصل عددهم هذا العام إلى 13 مليون مشارك خاضوا التحدي وقرأوا 50 كتاباً.
وكان اكثر من مليون طالب وطالبة من مختلف مدارس ومديريات التربية والتعليم في المملكة شاركوا في المراحل الأولى لمسابقة المشروع هذا العام.
وقال رئيس اللجنة العليا لمشروع تحدي القراءة العربي في الاردن زيد ابو زيد: إن النسخة الرابعة من مسابقة تحدي القراءة العربي كان لها اثر كبير على الطلبة المشاركين فيها، وعملت وزارة التربية والتعليم على توفير كل الامكانيات لإطلاق ابداعات الطلبة التي تعزز تفكير الطلاب الابداعي وتجعل الكتاب رفيقا لهم.
وفاز بالمركز الاول بالمسابقة الطالبة شيماء قواقزة من مدرسة جرش الثانوية التي ستمثل الاردن في المسابقة بدبي، فيما فاز عشرة طلبة بالمراكز من الثاني وحتى العاشر، وهم جهاد صوفان من علي ليسو الكردي عمان، ووئام دخيل الله من مدرسة وادي موسى الثانوية البتراء، وتولين ابو خزنة من مدرسة الجامعة ماركا، وراشد الخطيب من مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز اربد الاولى، وشيماء المسلوقي من مدرسة الاميرة سلمى قصبة عمان، وبسمة ابو شيخة من مدرسة عرجان الثانوية قصبة عمان، وآمال المراشدة من الكتة الثانوية جرش، وغنى المصري من مدرسة اناث مخيم الحسين وكالة الغوث، وبيان الكيلاني من مدرسة عين غزال الرصيفة، وبيلسان الطعاني من مدرسة راس الأساسية للبنات قصبة اربد.
وفازت المشرفة رولا محمد مصطفى من وكالة الغوث بالمركز الاول، ومدرسة الميار الدولية لواء الجامعة عن افضل مدرسة.
وتضمنت الاحتفالية فيلما قصيرا عن مشروع تحدي القراءة العربي في الأردن، وقصيدتين شعريتين.