أول وزيرة في الأردن ، انعام المفتي في ذمة الله

انتقلت الى رحمة الله تعالى اليوم الثلاثاء أول وزيرة في الأردن ، انعام المفتي .

ونعى ذوو المفتي، فقیدتھم، زوجة المرحوم عدنان مصطفى المفتي، ووالدة یزن ویزید، وجدة دینا وعدنان وزید وفاروق وھنا وكریم، وشقیقة المرحوم فؤاد والمرحومة فتیة والمرحوم فتحي والمرحوم عادل والمرحوم اكرم والمرحوم ریاض وعفاف ونبیلة وسھاد.

وسیتم تشییع جثمانھا الطاھر بعد صلاة ظھر الأربعاء الموافق 7 تشرین الثاني 2018 من مسجد عباد الرحمن الكائن في الصویفیة – شارع الأمیرة عالیة بنت الحسین ومن ثم إلى مثواھا الأخیر في مقبرة العائلة في سحاب.

وتقبل التعازي للنساء من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثانیة ظھرا وللرجال من الساعة الرابعة عصرا وحتى الساعة الساعة التاسعة مساء في جمعیة صفد الخیریة الكائنة في عبدون – شارع الأمیرة بسمة ولمدة ثلاثة أیام ابتداء من الأربعاء الموافق 7 تشرین الثاني 2018.

من جانبه نعى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، وزيرة التنمية الاجتماعية السابقة، انعام المفتي، التي انتقلت الى رحمة الله تعالى اليوم الثلاثاء.

واستذكر رئيس الوزراء، الخدمات الجليلة التي قدمتها المفتي لوطنها في كافة المواقع التي شغلتها.

والمفتي أول سيدة اردنية تقلدت منصبا وزارياً حيث شغلت منصب وزيرة التنمية الاجتماعية منذ العام 1979 وحتى 1984، كما عملت مستشارة لجلالة الملكة نور الحسين لشؤون التنمية والعلاقات الدولية. واسهمت في تأسيس وإدارة مؤسسة نور الحسين. وكانت عضواً في المجلس الوطني الاستشاري، وعضواً في مجلس الاعيان.

وتحمل المفتي وسام الكوكب الأردني من الدرجة الاولى، ووساما من جلالة ملك السويد من الدرجة الاولى.