أبو السعود يبحث التعاون المائي مع السفيرين الألماني والتركي

 بحث وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود لدى استقباله في مكتبه بالوزارة اليوم الاربعاء سفيرة الجمهورية الالمانية لدى الاردن بيرجيتا سيفكر وسفير الجمهورية التركية لدى الاردن مرات كاراجوز كلا على حدة، التعاون المائي بين الاردن وبلديهما.
واكد ابو السعود خلال لقائه السفيرة الالمانية والوفد المرافق حرص الوزارة على تعزيز التعاون والاستفادة من الخبرات الالمانية في مجال المياه، كما بحث الطرفان التعاون في مجال المياه والمشاريع الممولة من الجانب الالماني وسبل توسيع آفاقه.
واستعرض الوزير مع الوفد الالماني المشاريع التي ينوي الاردن تنفيذها في قطاع المياه وخاصة المشاريع الاستراتيجية الهامة والمشاريع التي تقوم الوزارة حاليا بتنفيذها اضافة الى التوسع في مشاريع اعادة الاستخدام ، وكذلك الاجراءات العملية التي خطتها الوزارة في التعامل مع الشح المائي بكل كفاءة وخاصة خطط الوزارة طويلة الامد لمواجهة الواقع المائي وكذلك الارتقاء بالأداء، والبحث عن مصادر جديدة.
وبين ان اكثر من 70 بالمئة من مشاريع بنك الاعمار الالماني موجهة لقطاع المياه، معربا عن امتنان وتقدير الحكومة الاردنية للدعم الكبير الذي تقدمه الدول المانحة وعلى رأسها جمهورية المانيا الاتحادية لمواجهة الظروف الاستثنائية والطارئة للمملكة خاصة في قطاع المياه والطاقة.
من ناحيتها أعربت السفيرة الالمانية عن ارتياحها للجهود المبذولة في مجال المياه والري، مؤكدة استمرار التعاون الاردني الالماني لما فيه مصلحة البلدين.
واستعرض ابو السعود لدى استقباله سفير الجمهورية التركية لدى الاردن مرات كاراجوز التعاون الاردني التركي في مجال المياه وقيام الشركات التركية بتنفيذ عدد من المشاريع في المملكة والتي اسهمت بشكل كبير في التخفيف من أزمة المياه التي يعانيها الاردنيون.
كما بحث الجانبان سبل تعزيز برامج التدريب من خلال تشكيل فريق من وزارة المياه والري ووزارة شؤون الحراج والمياه في الجمهورية التركية للتدريب على برامج المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي .
واعرب السفير التركي عن اهتمام الجمهورية التركية في توسيع التعاون وتقديم حلول في مجال ادارة المياه الحديثة.
–(بترا)